Weigela: زراعة ورعاية في الحقول المفتوحة


تبدو الشجيرة المزهرة التي تحمل اسمًا جميلًا غريبة بالنسبة إلى البستانيين ، ولكنها في الواقع تستحق مكانًا في فراش الزهرة سواء من حيث الأصل أو بسبب جمالها. إذا كنت لا تستمتع بعد بالازدهار والعطر الخصب ، فتأكد من التعرف على Weigela ، لأن الزراعة في أرض مفتوحة والعناية بها ليس بالأمر الصعب كما يبدو.

دور ويجيلا في تصميم المناظر الطبيعية

Weigela هي شجيرة معمرة مرتبطة بزهر العسل.

يحب مصممو المناظر الطبيعية ويجيلا لشيئين. أولاً ، تزهر هذه الشجيرة مرتين في السنة ، لذلك من الأسهل ترتيب فراش زهرة من الإزهار المستمر معها. تسليط الضوء الثاني هو التغيير في ظل الزهور. البراعم المفتوحة حديثًا خفيفة ، بينما البراعم المفتوحة بالكامل مشرقة. يذهل Weigela ببساطة بلعب الظلال في كل مجموعة زهرة.

تبدو شجيرة Weigela الطويلة المورقة رائعة على خلفية العشب

يبدأ Weigela عادة في الازدهار في منتصف مايو وينتهي فقط في منتصف يونيو. المزهرة الصيفية هي الأجمل والأكثر خصوبة ، وغالبًا ما تكون خلف البراعم ، والمساحات الخضراء غير مرئية على الإطلاق. في نهاية شهر أغسطس ، تمت تغطية الأدغال مرة أخرى بالنورات ، ولكن على نطاق أكثر تواضعًا. تبقى الزهور على ويجل حتى نهاية سبتمبر.

يستخدم مصممو المناظر الطبيعية هذه الشجيرة:

  • في المزارع الفردية كلكنة مشرقة على العشب ؛

    ختم Weigela لا يبدو أسوأ من اللون الوردي

  • في مزارع جماعية لتغطية جذوع الأشجار العارية ، خاصة مع تاج مخرم ؛

    يتناقض شجيرة الويجيلا الأشعث قليلاً مع مخروط التنوب الطويل.

  • على الشرائح الألبية والجنائن (معظمها أصناف صغيرة الحجم) ؛

    سوف تصبح Weigela القزم نقطة مضيئة على خلفية الحصى الخام

  • كتحوط (طويل) و mixborder (منخفض ومتوسط).

    حتى سياج Weigela المنخفض يمكن أن يحول السياج الرمادي الممل.

هذا هو ، في أي دور تقريبًا تؤديه شجيرات الزينة الأخرى ، يمكن أن يكون Weigela مفيدًا أيضًا. بالمناسبة ، بفضل مجموعة متنوعة من الشجيرات ، يمكن إنشاء تركيبات جميلة من أنواع فرعية مختلفة من ويجل.

ينمو النبات جيدًا بجانب الصنوبريات ، التقليدية لمصانع الجنائن ، وكذلك الشجيرات الأخرى: spirea ، cotoneaster ، الويبرنوم (أفضل Buldenezh) ، البرباريس ، السفرجل الياباني.

المتطلبات المناخية

في الطبيعة ، ينمو Weigela في آسيا الوسطى ، تم العثور على أكثر من 15 نوعًا من هذا النبات هناك. تم العثور على ثلاثة أنواع فقط في أراضي الاتحاد الروسي ، وكلها تنمو في جنوب شرق البلاد.

إذا صادفت Weigel مبكرًا أو Middendorf أو Pleasant للبيع ، فاعلم أن هذه أنواع برية. سوف تنمو بشكل جيد في الشرق الأقصى ، لكنها لا تتكيف مع مناخ أكثر قسوة.

أتت إلينا أنواع Weigels من أوروبا ، حيث تم تعميمها من قبل أستاذ علم النبات باسم von Weigel. لذلك ، فهي مقاومة تمامًا للمناخات الباردة وتشعر بالراحة في المنطقة الوسطى من الاتحاد الروسي تحت السماء المفتوحة.

تعتبر أتمتة سقي Weigel طريقة رائعة لتزويد نبات محب للرطوبة بنظام الرطوبة الصحيح.

يفضل Weigela التربة الخصبة التي تحتوي على الكثير من الدبال أو القلوية أو التفاعل المحايد وتهوية جيدة (فضفاضة أو مفككة). من المهم للغاية عدم السماح بالتشبع بالمياه ، وإلا فإن النبات الذي اعتاد على مناخ أكثر جفافاً سيموت بسرعة.

إذا كانت منطقتك بها تربة حمضية أو لا يمكنك تزويد نبات الويجيلا بنظام الرطوبة الصحيح ، فمن الأفضل أن تنمو هذه الشجيرة في حوض. إذا كان هناك مكان جاف بما فيه الكفاية على الموقع وكنت مستعدًا ، إذا لزم الأمر ، لاستخدام الأسمدة اللازمة وتنظيم رد فعل التربة ، فإن الهبوط في الأرض مقبول تمامًا.

عادة ما ينمو Weigela في حوض فقط حتى سن الثالثة.

أصناف شعبية

Weigela متنوع بشكل لا يصدق في اللون وشكل الزهرة وارتفاع الأدغال وخصائص التاج. بفضل جهود المتخصصين ، يمكن لكل بستاني العثور على مجموعة متنوعة من هذه الشجيرة التي تلبي احتياجاته وأذواقه تمامًا. من بين الأنواع الفرعية الأكثر شهرة من Weigela:

  • بريستول روبي نوع فرعي طويل من أصل هجين. مناسبة تمامًا للزراعة الفردية والتحوطات ، يصل قطرها إلى 2.3 مترًا وارتفاعها 3.5 مترًا. حصلت على اسمها من أزهار الياقوت الأحمر التي تتفتح في يونيو ويوليو. يتعافى بسرعة بعد التقليم.
  • Nana Variegata هو نوع قزم بطيء النمو تم تربيته خصيصًا لمصانع الجنائن. الأوراق بيضاء اللون ، وهذه علامة على الأصناف المحبة للضوء. يتم جمع الزهور في أزهار من 3-4 ، لها لون وردي باهت أو قرمزي ؛
  • ميدندورف هو نوع طبيعي من الشجيرة المتوسطة الحجم (1 - 1.5 م). الأوراق خضراء زاهية مع حواف ذات وجهين على طول الأوردة. الزهور صفراء متوسطة ، تنمو منفردة أو 2-6 على ساق واحدة. تزهر مرتين ، في مناخنا لمدة 25-30 يومًا. Weigela Middendorf هو النوع الفرعي الوحيد الذي يتحمل بسهولة التفاعل الحمضي للتربة وينمو على التربة الخثية ؛
  • المبيضات هي مجموعة طويلة مع الزهور البيضاء. شائع لدى البستانيين الأجانب.
  • Eva Rathke هي هجين بولندي من weigela الكورية والويجيلا المزهرة بكثرة. يبلغ ارتفاع الأدغال 0.7-1 متر ، والتاج مضغوط. تظهر الزهور الأنبوبية من الظل القرمزي مع لمعان في يوليو وأغسطس. معدل النمو معتدل. يحتاج مأوى لفصل الشتاء.

أجمل أصناف ويجيلا في الصورة

بالنسبة لجميع أنواع Weigela ، فإن الترتيب المعاكس للأوراق ، وغياب النصوص ، والشكل القمعي أو شكل الجرس للزهور ، والوضع المنتصب للبراعم والفواكه في شكل لولبيات ذات صدفتين لا يزالان أمرًا شائعًا. من خلال هذه العلامات ، يمكنك التعرف بسهولة على الأقارب ، حتى لو كانت المعلمات الأخرى مختلفة تمامًا.

فيديو عن أنواع وأنواع الشجيرات

طرق الزراعة في أرض مفتوحة

تبدأ زراعة Weigela تقليديًا باختيار مكان مناسب. يجب أن يكون مشمسًا أو يقع في ظل جزئي ضعيف ، هذا الجمال الجنوبي الشرقي لا يحب التظليل القوي. تزرع الأصناف المحبة للضوء ذات الحواف على الأوراق فقط في مكان مشمس. نقطة أخرى مهمة هي الريح. يجب أن تكون هناك حماية منه (مبنى ، سياج ، شجيرة أقل حساسية) ، وإلا فإن العواصف القوية سوف تزعج الزهور وأوراق الشجر.

نزرع الويجيلا بالشتلات:

  1. احفر حفرة 50x50 سم وعمق نصف متر في المكان المحدد. بالنسبة للمناطق ذات الأراضي الخصبة ، حيث لا تتطلب التغذية النشطة ، يوصى بعمق الحفرة 40 سم ، وإذا كان هناك عدة شتلات ، فتأكد من أن المسافة بينها 2 متر للأصناف الطويلة و 0.8 متر للأصناف منخفضة النمو ، لأنه بمرور الوقت تشكل الأدغال تاجًا خصبًا.

    إذا أمكن ، حاول تحرير المنطقة من جذور الأعشاب مسبقًا.

  2. ضع الصرف في قاع الحفرة - طبقات من الحصى والرمل. سماكة الطبقة حوالي 15 سم ، ومن الأفضل عدم تقليلها.

    يمكن استخدام أي حجارة أو شظايا من الطوب أو السيراميك بحجم مناسب كصرف

  3. ضع شتلة في الحفرة وقم بتغطيتها بعناية بخليط تربة مكون من جزأين من الدبال / التربة المورقة ومقدارين من الرمل وجزء واحد من تربة العشب. إذا كانت حديقتك تفتقر إلى التربة الخصبة ، أضف 100 جرام من النيتروفوسكا و 15 لترًا من السماد العضوي لكل شجيرة إلى خليط التربة. ضغط التربة باليد وخفة (تعمل جذور الويجيلا بشكل أفضل في التربة الرخوة). يجب أن يكون طوق الجذر على مستوى الأرض.

    إذا نمت Weigela في وعاء ، فلن تحتاج إلى تحرير الجذور من الأرض ، وزرعها بكتلة

  4. سقي النباتات بكثرة وقم بتغطية دائرة الجذر.

    إذا كان هناك ما يكفي من الماء ، فسيتم امتصاص البركة في الأرض لفترة طويلة.

لهذه الطريقة ، فإن شتلات الحضانة البالغة من العمر 3 سنوات هي الأنسب ؛ النباتات الصغيرة ليست جاهزة بعد للنمو في الهواء الطلق دون إشراف إضافي.

إذا كانت التجربة تشير إلى أن معدل بقاء النباتات في حديقتك منخفض ، يمكنك علاج نبات الويجيلا بمحفز النمو (Radifarm ، Viva +).

رعاية Weigela في الحديقة

إذا كنت تعرف الاحتياجات الأساسية للويجيلا ، فلن تصبح العناية بها صعبة للغاية.

أولاً ، يحتاج النبات إلى تهوية مستمرة ، لذلك يجب فك التربة الموجودة في دائرة الجذع بانتظام. بعد الري أو إزالة الأعشاب الضارة ، من الضروري زراعة الأرض على عمق 5-8 سم. نظرًا لأنه لا يمكن لكل مالك حديقة تخصيص الكثير من الوقت للأدغال الفردية ، يمكن العثور على حل أسهل - تغطية دائرة جذع الشجرة باستخدام الخث أو نشارة الخشب. إذا كانت طبقة المهاد 10 سم ، فستختفي تمامًا الحاجة إلى التخفيف المتكرر.

نشارة الخشب وإبر الصنوبر ورقائق اللحاء هي مواد تغطية ممتازة

نظام جذر الويجيلا ليفي (بدون جذر مركزي محدد جيدًا يمتد إلى الأعماق) ، لكنه يتباعد إلى الجانبين ليس قريبًا جدًا من السطح. لذلك ، عند الفك ، يمكنك التأكد من أنه عندما يتم دفن حربة الأشياء بأسمائها الحقيقية بالكامل ، فلن تتلف الجذور.

الحاجة الثانية هي إجراءات المياه. من المهم بشكل خاص سقي Weigela خلال فترات الجفاف وفي الربيع بعد الشتاء مع القليل من الثلج. يجب ألا تشعر بالأسف على الرطوبة - كل شجيرة تحتاج إلى دلو من الماء لـ8-10 لترات.

عند التقليم ، تأكد من أن تضع في اعتبارك أن النبات يتفاعل بشكل مختلف مع كل نوع من أنواع التقليم.

المرحلة الثالثة من إجراءات العناية هي التقليم. يقام سنويًا في الربيع لإزالة الأغصان التي تجمدت خلال الشتاء. ما عليك سوى تكوين شجيرة مرة كل 2-3 سنوات.

فيديو: تقليم نبات صغير

كيفية العناية بالنمو والازهار

لمساعدة الويجيلا على الاستعداد لأزهار الربيع الخصبة ، يجب إطعامها. يتم استخدام الأسمدة المعدنية حتى في الثلج ، بحيث عندما يستيقظ النبات ، يمكنه الاستفادة على الفور من العناصر المفيدة. تستخدم اليوريا كضمادة علوية (20 جم لكل متر مربع2) والسوبر فوسفات وملح البوتاسيوم (10 جم لكل متر مربع2).

يأتي وقت العلاج الثاني عندما تتشكل براعم الزهور. ثم يحتاج Weigela إلى سوبر فوسفات مزدوج وكبريتات البوتاسيوم (30 جم لكل شجيرة واحدة أو 1 م2 منطقة). تتم التغذية الثالثة قبل حفر الخريف وتتكون من الرماد (200 جم لكل 1 م2) أو فريق متخصص (على سبيل المثال ، Kemira-Autumn).

يستجيب Weigela جيدًا للأسمدة العالمية

بعد إطعام النبات ، من الضروري سقيها بكثرة.

ذات مرة فقدت العديد من شجيرات الزينة بسبب كثرة التغذية. كنت أرغب في الحصول على المزيد من الأزهار لدرجة أنني أجريت معالجة إضافية باستخدام الأسمدة المعدنية بتركيز متزايد. أنا نفسي لا أفهم كيف يمكنني ، مع التعليم الإضافي لمساعد مختبر في التحليل الكيميائي ، أن أعالج المواد الكيميائية بإهمال شديد. لكن النتيجة المخزية في شكل ثلاثة هياكل عظمية غير طبيعية للشجيرات التي كانت قوية في السابق عملت بشكل أكثر فاعلية من أي محاضرات وامتحانات وحوض إضافي من الماء البارد. بعد ذلك ، أحاول ألا أنسى أبدًا أن أي تغذية هي تجربة كيميائية جادة ، مهما كانت تبدو عادية. حتى أنني حصلت على دفتر ملاحظات يحتوي على ملاحظات ودائمًا ما أكتب ماذا ومتى فعلت ذلك في روضة الأطفال ، حتى لا أسمح بمثل هذه المواقف المزعجة بعد الآن ، ليس بسبب الحماس المفرط ، ولكن ببساطة بسبب النسيان.

رعاية ما بعد الإزهار

مباشرة بعد انتهاء الإزهار ، يكون هذا هو أفضل وقت للتقليم التكويني للويجيلا. في الوقت نفسه ، تتم إزالة البراعم القديمة ، ويتم تقصير الصغار بمقدار النصف. الإجراء الثاني مؤجل لمدة سنتين أو حتى ثلاث سنوات. يتم تنفيذ المزيد من العمل وفقًا للتقويم ، مع مراعاة الطقس ومناخ منطقتك وحالة النباتات.

واحدة من أصعب المهام في رعاية Weigela هي تحضير نبات محب للحرارة لفصل الشتاء بشكل صحيح. كما يقول المثل ، من الأفضل هنا المبالغة في ذلك بدلاً من تفويتها. يستخدم البستانيون طريقتين للتغطية: بفروع مضغوطة وتجميعها.

إذا لزم الأمر ، قم بحماية الأدغال من وزن الثلج ، يمكنك عمل إطار من العصي المتقاطعة أسفل مادة التغطية.

تنتشر شجيرة متقزمة وشابة لفصل الشتاء على الأرض ، وتثني الفروع بعناية وتثبيتها حتى لا تستقيم. يمكن تأطير هذه الكومة بغطاء نشارة ومغطاة بمادة مقاومة للماء (من spandbod إلى الفيلم) ، ثم إصلاح المأوى. من المريح القيام بذلك من الأعلى بفروع الراتينجية وحول الأدغال - بالحجارة.

هذا المأوى الشتوي كافٍ للممر الأوسط.

من السهل كسر الشجيرات الطويلة ذات الأغصان الخشبية بهذه الطريقة ، لذا يتم تغطيتها في وضع رأسي. من الضروري ربط الأدغال في حزمة فضفاضة ، وتغطيتها بالمواد المحددة وحمايتها بإطار سلكي.

بالفيديو: أسرار التعامل مع ويجيلا

بصفتي بستاني كسول ، أحب حقًا تقليد تزيين أسرة الزهور بالحجارة.في البداية ، عند تغطية الأدغال ، كان من الضروري البحث عن حصى مناسبة في جميع أنحاء الموقع وحتى بهدوء من زوجي لتكييف مواد البناء لهذا العمل. ثم وجدت الكمية المناسبة من الأحجار الدائرية الجميلة في جيراني وأصدقائي ، والآن أحتفظ بها دائمًا بالقرب من الأدغال. في الصيف تكون مزخرفة ، وفي الشتاء تصبح عملية.

ما هي المشاكل التي يعاني منها البستانيون

واحدة من الصعوبات المحتملة عند زرع Weigela هو الوقت الخطأ. بينما يفضل زرع معظم الشجيرات والأشجار الأخرى في الخريف ، فمن الأفضل إعادة زراعتها في الربيع. تتأصل شجيرات زراعة الخريف بشكل أسوأ كثيرًا وتموت غالبًا. للحفاظ على الشتلات حتى الربيع (إذا حصلت عليها عن طريق الخطأ أو عن غير قصد في الخريف) ، احفر فيها في وضع مائل ورش معظم التاج بالأرض. في هذه الحالة ، تقضي Weigela الشتاء بنجاح ويمكنك زراعتها في الربيع.

ترتبط المشكلات المتبقية أيضًا ، في معظم الحالات ، بالتنفيذ غير المناسب لروبوتات الحدائق ، أو بعدد غير كافٍ منها.

فيديو: ويجيلا في حديقتها الخاصة

الجدول: وظائف الرعاية الموسمية

سأقول تفاهة ، لكن النباتات في حديقتك تكاد تكون من الأطفال. بينما كنت كسولًا للتعامل معهم في كثير من الأحيان 2-3 مرات في السنة ، على الأقل ، تمكنوا من إدارة أنفسهم وبدا لائقين تقريبًا. لكن كأم تشعر بخيبة أمل من أطفالها ، وهم يشاهدون نجاح أقرانهم ، لذلك بدأت أشعر بالخجل من فراش الزهرة ، حيث تمكنت من زيارة أصدقائي. تم تشكيل فراش الزهرة على وجه التحديد من حساب توفير الوقت ، لأنني أحب الزهور ، وأكره زرع النباتات السنوية كل عام. ولكن عليك أيضًا العبث بالشجيرات لجعلها جميلة حقًا. نظرًا لأن حماسي في البستنة يهاجمني على دفعات قصيرة وعادة ما يكون خارج الموسم ، كان من الصعب حقًا مزامنة احتياجات النباتات مع مزاجي الخاص. بمرور الوقت ، تمكنت من ضبط نفسي وتضمين الحد الأدنى من الرعاية المطلوبة لسرير الزهرة في خططي اليومية. تحولت النتيجة مع وبدون مانيكير - يبدو تافهًا ، لكن الصورة تتغير بشكل كبير. صحيح ، نادرًا ما تظهر النباتات الجديدة الآن - أعامل الجميع على أنهم طفل بالتبني

طرق التكاثر

يمارس البستانيون تكاثر الويجيلا بالبذور والأساليب الخضرية: العقل (تجذير البراعم المقطوعة) ، والطبقات (تجذير البراعم بسبب الانحناء والنوم مع الأرض دون التمزق من الأدغال) ، ونمو الجذع الصغير (الأطفال الذين يظهرون بانتظام في الجذر رقبه). تتم زراعة القصاصات من البراعم والبراعم بشكل متماثل ، وطريقة القطع أبسط ، لأن النمو الصغير لا يتطلب عناية إضافية في مرحلة التجذير.

غالبًا ما يتم نشر Weigelu عن طريق الطبقات المقوسة

كيفية زراعة شتلات ويجيلا

على عكس العديد من شجيرات الزينة الأخرى ، يتكاثر الويجيلا جيدًا بالبذور. تظل البذور التي تم جمعها قابلة للحياة لمدة عام كامل ، ولكن لا ينبغي تخزينها لفترة أطول. التحضير الأولي للبذور غير مطلوب ، فهي عنيدة تمامًا وبدون مساعدة إضافية. للبذر ، يمكنك استخدام صواني الشتلات أو أواني الزهور المغطاة بورق الألمنيوم ، بشكل عام ، أي شكل من أشكال دفيئة صغيرة.

كقاعدة عامة ، تنبت جميع النباتات في نفس الوقت ، مما يبسط إلى حد كبير رعاية البراعم الصغيرة. يتم إجراء الانتقاء بعد ظهور الزوج الثاني من الأوراق ، ثم يمكنك إزالة الأعشاب الضارة. إذا كان للشتلات مساحة كافية للنمو (7-8 سم بين الجيران) ، فإنها في المستقبل تحتاج فقط إلى الري.

إذا لم تتمكن من العثور على أدوات للاختيار ، يمكنك استخدام الأدوات الموجودة في متناول اليد

في نهاية السنة الأولى بعد ظهور الشتلات ، تنمو الشتلات حتى ارتفاع 6-7 سم ، ويحتل نظام الجذر مساحة بقطر 3-5 سم. في هذه المرحلة من الحياة ، ينمو الجذع لم تتفرع بعد ، ولكنها تحتوي على 3 أزواج أو أكثر من الأوراق ، بالإضافة إلى كليتي إبطية وقممية. هذه الشتلات جاهزة للنمو في الهواء الطلق. من الأفضل إخراج الصناديق إلى الحديقة ووضعها تحت الأشجار التي تخلق ظلًا جزئيًا.

هذه الأدغال مناسبة للزراعة في الأرض أو الحوض.

بحلول السنة الثانية من العمر ، يبلغ ارتفاع الشتلة 40-50 سم ولها نظام جذر سطحي جيد النمو. قد يجد هذا النبات بالفعل مسكنًا دائمًا في حديقتك. لكن الزهور الأولى ستنتظر عامين آخرين.

طريقة إكثار البذور ليست مناسبة لأشكال الحدائق والهجينة ، حيث تم نقل الخصائص الزخرفية المرغوبة عن طريق التطعيم. من الأفضل زرع أشكال طبيعية من الويجيلا: لطيفة ، مبكرة ، ميدندورف.

نزرع الويجيلا من العقل

التكاثر الخضري هو أفضل طريقة للحفاظ على الصفات المتنوعة لحيوانك الأليف الأخضر. الوقت الأمثل لهذا الإجراء هو منتصف يونيو ، عندما أكملت براعم الزهرة الربيعية وظيفتها بالفعل ، ولم تظهر البراعم الجديدة بعد. يجب قطع البراعم الصغيرة غير القاسية. يجب أن يكون القطع السفلي مستقيمًا ، والمائل التقليدي سيقطع العقدة التي تعلق بها الأوراق. يجب وضع القطع العلوي فوق وسادة الورقة ، والجزء السفلي تحتها مباشرة.

في سنوات الدراسة البعيدة ، قيل لك بالتأكيد أن للنباتات ثلاث طرق لترتيب الأوراق على الجذع: البديل (السلم) ، والعكس (الأوراق المزدوجة تنمو مقابل بعضها البعض) والغرز (الأوراق تغطي الجذع في حلقة). يجب أن يتذكر البستانيون المبتدئون هذا بالتأكيد ، حيث يتم قطع قصاصات النباتات ذات الوضع البديل من الأسفل على طول الجانب المائل ، مع قطع نباتية متقابلة ومعاكسة - فقط في خط مستقيم.

يمكنك استخدام شفرة عادية لقص القصاصات.

فيما يتعلق بمسألة قطع زوجين من الأوراق المتبقية على الساق ، لا يتفق الخبراء على ذلك: يمكنك إزالتها تمامًا ، أو قصها إلى نصفين ، أو ترك ثلثي نصل الورقة.

ثم عليك المضي قدما على هذا النحو:

  1. ضع قصاصات جديدة في الماء في درجة حرارة الغرفة لمدة 1-2 ساعة.

    يجب ألا يكون مستوى الماء في الجرة مرتفعًا - يكفي لترطيب الجزء السفلي من 2-3 سم

  2. عالج السيقان المحضرة بمحفز للنمو واتركها طوال الليل في غرفة مظلمة ودافئة. وقت الانتظار الأمثل - 12 ساعة ، درجة الحرارة - 20حول-25حولعادة ما يستخدم محلول من 150 ملغ من heteroauxin في 1 لتر من الماء كمنشط. يرجى ملاحظة أنه بدون تحفيز النمو ، يتم تقليل احتمالية تجذير القصاصات بترتيب من حيث الحجم.

    عند شراء حقيبة ، تأكد من حساب كمية المنتج المطلوبة لمعالجة كل قصاصاتك.

  3. تحضير خليط من الرمل مع الخث وزرع القصاصات في أرض مفتوحة ، ووضعها على عمق 1 سم. يجب تغطية خليط التربة برمل النهر المغسول ، ثم تغطيته بإحكام بغلاف بلاستيكي (كخيار ، مع زجاجة بلاستيكية مقطوعة). سقي الشتلة مرتين يوميًا حتى تتجذر تمامًا.

    الزجاجة المقطوعة هي أسهل وأرخص دفيئة صغيرة

يقول الخبراء أنه إذا التزمت بهذه الطريقة ، فإن التجذير الجيد مضمون.

يتكاثر Weigela بشكل جيد مع كل من قصاصات الشتاء والصيف. لكن الشتلات الصيفية تتفتح لأول مرة منذ عامين ، وهذه ميزة كبيرة للبستانيين غير الصبورين. لسوء الحظ ، يجب إزالة البراعم الأولى قبل الفتح حتى تشكل الأدغال تاجًا أكثر كثافة وكثافة.

إذا فاتتك قصاصات الصيف ، يمكنك تجربة زراعة قصاصات الشتاء. يتم تقليمها في أبريل ، مع فصل الجذع تحت البراعم بأوراق غير منفوخة. علاوة على ذلك ، فإن التكنولوجيا متشابهة ، ولكن يتم إجراء التجذير في أواني بمزيج من التربة من الرمل والعشب. بعد تكوين الجذور ، تُقرص النباتات وتتغذى بروث البقر (0.5 لتر من الملاط لكل 1 متر2) أو الأسمدة المعدنية (30 جم من السوبر فوسفات + 25 جم من نترات الأمونيوم).

لا يتم ضمان تجذير القصاصات ، لذا قم بإعدادها بهامش

لاحظ أنه على الرغم من الجهود الإضافية ، فإن قصاصات الشتاء لا تزداد سوءًا فحسب ، بل تتأصل أيضًا بسهولة. لذلك ، إذا كنت بحاجة إلى نتيجة مضمونة ، فمن الأفضل الانتظار حتى الصيف.

الفروق الدقيقة في الزراعة في مناطق مختلفة

نظرًا لقدرة Weigela العالية على التكيف ، فإنها تنمو جيدًا تقريبًا في جميع أنحاء البلاد. ولكن هناك العديد من الفروق الدقيقة التي يجب أن يأخذها البستاني في الاعتبار من المناطق ذات المناخ القاسي.

تنمو في الضواحي ومنطقة لينينغراد

في هذه المنطقة ، تبدو الأنواع الهجينة من هذه الشجيرة أفضل: المبيضات ، إيفا راثكي ، روزيا ، لوسيفر. من بين تلك التي تنمو في البرية في مناخ قاري معتدل ، يعتبر Weigela مبكرًا مناسبًا ، والذي يوجد غالبًا في جنوب منطقة Ussuri ويتفتح (أصناف Purpurea و Alba). لكن هذا الأخير يتحمل البرد بشكل أسوأ ويحتاج إلى مأوى دقيق. إذا لم تشعر بالحرج من الحاجة إلى حماية النباتات من الصقيع ، فإن حديقة Weigela و Weigela Middendorf ستنمو جيدًا أيضًا في حديقة بالقرب من موسكو. هنا لن ينمووا جيدًا فحسب ، بل سيكونون قادرين أيضًا على التكاثر بنجاح عن طريق العقل والبذور وفقًا للمخطط القياسي.

يشبه الكوخ بالقرب من موسكو ، المزين بالأنابيب ، منزلًا مريحًا في بروفانس

يتم إجراء زراعة Weigela في منطقة موسكو وفقًا للتقنية الموضحة أعلاه. والفرق الوحيد هو أنه يوصى بزراعة الربيع. يجب أن ينتظر الإزهار الأول 4 سنوات.

في المناخات الباردة ، غالبًا ما تموت Weigela من زراعة الخريف بالفعل في الشتاء الأول ، على الرغم من الالتفاف الدقيق.

إذا كنت ترغب في الحصول على شجيرة مضغوطة غنية بالزهور ، فإن ضمادين إضافيين في السنة يكفيان. أثناء انتفاخ براعم الأوراق (ولكن قبل أن تتفتح الأوراق الأولى) ، يتم إدخال nitroammofosk ، 40 جم لكل دلو من الماء تحت كل شجيرة. في نهاية الربيع ، قبل ازدهار براعم الزهور ، تضاف كبريتات البوتاسيوم والسوبر فوسفات بمقدار 30 جم لكل 10 لترات من الماء لكل شجيرة.

قبل الصقيع الأول ، يجب تغطية الشجيرات بالألياف الزراعية أو الأوراق الجافة أو أغصان التنوب (تمامًا مثل الورود). إذا كان من المتوقع أن يكون الشتاء قاسياً ، فمن الأفضل تشغيله بأمان واستخدام مواد التسقيف أو spandbod للمأوى.

فيديو: أفضل أنواع ويجيلا للحارة الوسطى

ينمو في سيبيريا وجزر الأورال

العقبة الوحيدة أمام النمو الطبيعي للويجيلا في هذه المنطقة هي الصقيع الشتوي القاسي. لذلك ، يجب زراعة أصناف Weigela الأكثر مقاومة هنا: Alba و Striatum و Victoria و Styriaka و Red Prince و Eva Rathke. يدعي البستانيون أنهم قادرون على البقاء على قيد الحياة في فصل الشتاء مع انخفاض قصير المدى في درجة الحرارة إلى -43حولج- بالطبع ، حتى هذه الأصناف لن تدخل في السبات بدون مأوى ، ولكن يمكن زراعتها في الهواء الطلق ، دون إضاعة الوقت في العناية الشتوية بالأحواض.

على الرغم من الهشاشة والحنان الظاهر ، فإن Weigela Styriaka هذه قادرة على تحمل شتاء شديد القسوة.

يُفضل أيضًا زراعة الشتلات هنا في فصل الربيع ، نظرًا لأن الخريف ليس لديه الوقت ليصبح قويًا بدرجة كافية قبل الصقيع. بالنسبة للباقي ، فإن رعاية Weigela في سيبيريا هي نفسها تقريبًا كما في المناطق الأخرى.

أهم 5 نصائح مفيدة

  1. عند استخدام Weigela في المزارع الجماعية ، تأكد من عمل دائرة مشتركة بالقرب من الجذع. سيسهل ذلك بشكل كبير تخفيف وسقي وتغطية المنطقة وستقضي وقتًا أقل في العناية بالمجموعة..
  2. يجب ألا تشتري أدوية مكافحة الآفات باهظة الثمن من أجل Weigela. يمكنك أيضًا القيام بالوسائل التقليدية: كبريتات أنابازين (محلول 0.2٪) ، كبريتات النيكوتين (0.4٪ مادة فعالة + القليل من الصابون للتثبيت على الأوراق) ، trichlormegaphos (محلول 0.2-0.3٪) ، كربوفوس (محلول 0.2٪) ، الكلوروفوس (0.3-0.5٪). إذا كنت تخشى التعامل مع المواد الكيميائية والمبيدات الحشرية المعقدة (كيلتان ، روجور ، نيترافين) ، فإن حقن المخرقة أو الثوم أو الشيح أو البصل أو الفلفل الحار سيساعد في التخلص من حشرات المن ، واليرقات آكلة الأوراق ، والتريبس ، وعث العنكبوت ، والبق الدقيقي .
  3. إذا لاحظت وجود سرطان بكتيري على عنق جذر الأدغال ، فلا تحاول إنقاذه - كل الجهود ستذهب سدى. من الأفضل حفر وحرق النباتات بسرعة حتى لا يصاب الممثلون الآخرون للنباتات في حديقتك بهذا المرض.
  4. يمكن لأولئك الذين هم كسالى لرعاية شتلات ويجيلا تبسيط مهمتهم والاستفادة من مساعدة الطبيعة. ليست هناك حاجة لقطف البذور في الخريف - اتركها في الأرض ودعها تنمو بدون مشاركتك. في مثل هذا الاختبار القاسي ، ستبقى أقوى الشتلات على قيد الحياة ، مما يسهل نموها حتى عمر عامين.
  5. عندما تبدأ الشتلات المزروعة حديثًا في الذبول وتغيير لون الأوراق إلى اللون الأصفر ، فهذا يشير إلى مرض نباتي. تحقق من وجود علامات على سطح الطفيليات وتأكد من أن الرطوبة صحيحة. يحدث أن كل شيء في محله ، لكن النباتات تستمر في الذبول. بعد ذلك ، على الأرجح ، جلبت بنفسك طفيليات عن غير قصد عند إخصاب الشتلات - يرقات خنفساء مايو أو الدب الذي يتغذى على الجذور. حاول انسكاب التربة حول الأدغال بمحلول كربوفوس أو أكتارا ، وسوف يتعافى الويجيلا بمرور الوقت.

حتى لو لم يكن الإزهار وفيرًا جدًا ، فإن Weigela تبدو زخرفية للغاية

ماذا يقول البستانيون: مراجعات من الممارسين

كما ترون ، Weigela ليست متقلبة كما يقال. يسعد معظم البستانيين بشجيراتهم ، حتى لو لم يتبعوا خطة رعايتهم بنسبة 100٪. لذلك ، تأكد من محاولة زراعته في المنزل ، لأنه لا يمكنك الاستمتاع بالمغادرة أقل من متعة التفكير في براعمها المشرقة.

  • مطبعة

قيم المقال:

(11 الأصوات ، متوسط: 4.5 من 5)

شارك الموضوع مع أصدقائك!


تزهر شجيرة Weigela - زراعة ورعاية ، صور ووصف الأصناف

يعتبر معظم البستانيين الهواة أن ويجلو هو فخر حديقتهم - شجيرة تزيينية للغاية مع فروع مائلة قليلاً مغطاة بالزهور الرقيقة. تبدو الشجيرة جميلة حقًا ، لكن القليل من المعرفة بهذا النبات سيجعلها أكثر بهجة. كيف ينمو Weigela - تتم مناقشة الغرس والرعاية في المجال المفتوح ، والصور في الحديقة ، والأنواع والأصناف المثيرة للاهتمام في هذه المقالة.

  1. وصف موجز للمصنع
  2. أنواع الشجيرة
  3. أصناف
  4. الهبوط
  5. اختيار موقع الهبوط
  6. أي تربة أفضل؟
  7. مواعيد الهبوط
  8. زرع - تقدم العمل
  9. النمو والرعاية
  10. سقي
  11. التسميد والتغذية
  12. فصل الشتاء
  13. تقليم شجيرة
  14. كيف تنتشر شجيرة الزينة هذه؟
  15. التطبيق في الحديقة

وصف النبات

الوستارية أو الوستارية (الوستارية اللاتينية) - أصلها من الصين. اليوم يتم زراعتها بحماس في جميع أنحاء العالم تقريبًا باعتبارها واحدة من أروع النباتات المزهرة. تشتهر اليابان بشكل خاص بأنفاقها شبه الخيالية المغطاة بالكامل بالزهور.

من الناحية النباتية ، ينتمي جنس الوستارية إلى عائلة البقوليات (فاباسيا اللاتينية) وينتج بذورًا تشبه الفول في القرون ، لكنها سامة (تسبب اضطرابًا متوسطًا إلى شديدًا في المعدة عند الأطفال عند تناولها).

تتميز الكروم بالنمو السريع للغاية ، حيث يصل طولها إلى 2-3 أمتار في موسم واحد. في مدينة أوشيجيما اليابانية في القرن العشرين ، ولدت عينة طولها 10 أمتار وبها 80 ألف نورة! حتى في المناخات المعتدلة ، يمكن لهذا النبات حرفياً إعادة طلاء الأسوار والجدران بأكملها.

البراعم الشجرية ، التي تنمو بقطر بضعة سنتيمترات مع تقدم العمر ، تنتج أوراقًا خضراء بيضاوية لامعة جذابة ، وفي نهاية شهر مايو ، تظهر أزهار عطرة تشبه الفراشة في مجموعات طويلة ، عادة ما تكون أرجوانية. تتميز أزهار الوستارية برائحة حلوة لطيفة تشبه رائحة العنب. بعد الإزهار ، تُغطى الكرمة بقرون مشعرة تنفجر لتطلق البذور ؛ وعادة ما تعيش على البراعم حتى الربيع.


أنواع وأصناف ويجيلا

تحظى العديد من الأنواع والأصناف من weigela بأهمية خاصة لمحبي النباتات ، والتي يمكن زراعتها بنجاح في كل من الجنوب والمنطقة الوسطى من بلدنا. ها هم.

Weigela middendorffiana

في ظل الظروف الطبيعية ، ينمو في سخالين والشرق الأقصى ، وكذلك في الجزء الشمالي الشرقي من الصين. إنها شجيرة تسقط أوراق الشجر كل عام. ينمو في الارتفاع من متر إلى متر ونصف. الأوراق المستطيلة بيضاوية الشكل لها نهاية مدببة. زهور أنبوبية صفراء أو صفراء رمادية ذات نقاط برتقالية زاهية يصل طولها إلى 3-4 سم وتزهر مرتين في الموسم.مرة واحدة في الربيع (أوائل مايو) ، والمرة الثانية في أغسطس - سبتمبر. بذور صغيرة جدًا مع أجنحة تنضج في كبسولة ممدودة.

Weigela suavis

من النادر جدًا العثور على Weigelu بين البستانيين الهواة ، على الرغم من أن شجيرة رائعة وحساسة مزخرفة للغاية. هذه الثقافة عبارة عن شجيرة يصل ارتفاعها إلى 1.3 متر. أوراق بيضاوية الشكل ذات لون أخضر فاتح في منتصف سبتمبر تغير لونها. الشجيرة تسقط أوراقها في أكتوبر. جذابة بشكل خاص هي أزهار أرجوانية وردية ذات سطح داخلي وردي شاحب ، يشبه القمع في الشكل. عادة ما يحدث التزهير من 10 مايو إلى نهاية يونيو. المرة الثانية التي يمكن أن تزدهر فيها هذه الأنواع في أواخر أغسطس - أوائل سبتمبر.

Weigela في وقت مبكر (Weigela praecox)

إنها شجيرة طويلة (يصل ارتفاعها إلى مترين) ذات تاج كثيف. يبدأ التزهير في مايو ويستمر من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. الزهور محتلم وردي اللون ، تم جمعها في عدة قطع على ساقيه متدلية.

الهجين Weigela

يُطلق على هجين Weigela اتحاد العديد من الهجينة ، والتي تم الحصول عليها نتيجة عبور Weigela من الازهار الوفيرة والكورية والمزهرة. عند تزيين تركيبات المناظر الطبيعية ، غالبًا ما يتم استخدام أنواع مختلفة من هذه الهجينة.

إيفا راثكي

من بين الأصناف القديمة التي لا تزال مطلوبة ، يجدر إبراز مجموعة Eva Ratke. تم الحصول على هذا الهجين في بولندا ويمكن شراؤه اليوم على الموقع الإلكتروني لاتحاد دور الحضانة البولندي. الشجيرات ، التي يبلغ ارتفاعها حوالي متر واحد وعرضها من 2 إلى 3 أمتار ، لها شكل تاج مضغوط.

عدد كبير من الأوراق الخضراء بنهاية حادة ، بطول 6 إلى 10 سم ، تغطي الفروع بطول كامل. الزهور الوردية المحمرّة اللامعة ذات السطح الداخلي الفاتح أنبوبيّة. يحدث الإزهار من يونيو إلى أغسطس.

الوردية

يجذب هجين Rosea الانتباه بأزهاره الوردية الكبيرة ذات النقاط البيضاء. يتكون تاج شجيرة يبلغ ارتفاعها مترًا ونصف المتر عن طريق تقويس الفروع برفق. إنه يتمتع بصلابة شتوية جيدة ، ولا يتطلب هذا الهجين سوى مأوى صغير لفصل الشتاء.

بريستول روبي

ومن الهجين المعروف إلى حد ما هو Bristol Ruby ، ​​والذي ينمو بسرعة. إنه محبوب بالنسبة للشجيرات الكبيرة التي يتراوح ارتفاعها من 2.5 إلى 3 أمتار وعرض يصل إلى 3.5 متر. الأزهار ذات الحواف الحمراء الياقوتية والسطح الداخلي البرتقالي المحمر جذابة بشكل خاص. يستمر Bloom من يونيو إلى يوليو.

ستيرياكا

تم الحصول على صنف "Shtiriaka" عن طريق اختيار نبات Weigela المزهر بكثرة و Weigela الكورية. يصل طول الأزهار الوردية الجميلة ، التي تشبه الفراولة في اللون ، إلى 2.5-3 سم ، وخلال الإزهار الوفير الذي يحدث في مايو ويونيو ، يتم تغطية الشجيرات بالرغوة "الوردية". بحلول نهاية الإزهار ، يتغير لون الأزهار من الوردي إلى البني المحمر.


استنساخ ويجيلا

من الأفضل نشر شجيرة الزينة المعروضة باستخدام قصاصات خضراء. من الضروري فصلهم حتى في مرحلة "إزالة الجليد" من Weigela ، حتى تظهر براعم جديدة - الفترة من أبريل إلى مايو ، اعتمادًا على الصنف. افصل القصاصات باستخدام مقصات ، مما يؤدي إلى قطع مستقيم وفصل حوالي 10-15 سم بورقتين.

بعد ذلك ، تُحفظ القصاصات في غرفة مظلمة عند درجة حرارة 20 درجة مئوية لمدة 12 ساعة. في نهاية الوقت ، يجب أن تزرع على عمق نصف سنتيمتر في خليط من الخث الرملي ، ورش موقع الزراعة بالرمل وتغطيته بالبولي إيثيلين. تظهر الجذور فقط بعد شهر ، ولكن زرع ويجيلا لا يمكن الوصول إلى مكان جديد إلا بعد عام ونصف.

مع ملاحظة جميع الميزات المذكورة أعلاه للزراعة الذاتية لشجيرة الزينة هذه ، فلن تتساءل أبدًا ، لماذا لا تتفتح Weigela... في الواقع ، غالبًا ما يكون الفشل في الامتثال للمعايير والمبادئ الأساسية للعناية بالنبات هو الذي يؤدي إلى مثل هذه النتائج الكئيبة.

غالبًا ما تؤدي الأخطاء الجسيمة إلى موت الأدغال بأكملها ، لذلك إذا لاحظت أي تغييرات غير سارة وسلبية في نمو الويجيلا ، فاتخذ الإجراءات المناسبة.

مثل المقال ؟ أظهرها لأصدقائك:


شاهد الفيديو: Ilse Weber - Wiegala


المقال السابق

عنب Donskiye Zori: خصائص الصنف والتوصيات للزراعة

المقالة القادمة

ما هو النعناع البري: تعرف على الاستخدامات المختلفة للنعناع البري